السبت، 14 يونيو 2014

انجلترا وايطاليا

انجلترا وايطاليا تتجه الانظار اليوم السبت الى ملعب "ارينا امازونيا" في ماناوس "الحارة والرطبة جدا" حيث تتواجه ايطاليا مع انجلترا في موقعة نارية مبكرة قد تحدد مصيرهما في مونديال البرازيل، خصوصا في ظل وجود الاوروغواي الى جانبهما في المجموعة الاولى التي تضم كوستاريكا ايضا.
مباراة انجلترا وايطاليا وستكون الموقعة بين بطلي العالم السابقين اعادة لمواجهتهما في الدور الثاني من كأس اوروبا 2012 حين خرجت ايطاليا فائزة بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في مباراة كان "الاتزوري" الطرف الافضل فيها بشكل واضح.
مشاهدة مباراة انجلترا وايطاليا ويخوض الطرفان اللقاء وسط تخوف من الحرارة والرطوبة المرتفعتين في ماناوس ومن وضع عشب ملعب "ارينال امازونيا" الذي يعاني من الجفاف، ولا يقتصر الامر على ارضية الملعب بل ان الاعمال فيه لم تنته قبل ساعات على استضافته هذه المباراة.
مشاهدة مباراة انجلترا وايطاليا بث مباشر اليوم 14-6-2014 كاس العالم البرازيل وبامكان برانديلي الاعتماد في المشوار البرازيلي الذي يحلم فيه الايطاليون بتتويجهم العالمي الخامس، على عناصر الخبرة مثل صانع العاب يوفنتوس اندريا بيرلو وزملائه في فريق "السيدة العجوز"، المتوج بطلا لايطاليا للموسم الثالث على التوالي، الحارس القائد جانلويجي بوفون وثلاثي الدفاع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي واندريا بارزاغلي، اضافة الى لاعب وسط روما دانييلي دي روسي.
انجلترا وايطاليا ويملك "الأزوري" ايضا العلم والمرونة التكتيكية التي ظهرت في كأس اوروبا 2012 والتصفيات المؤهلة الى مونديال 2014، ويتحدث برانديلي عن هذه المسألة، قائلا: "موهبة هذا الفريق تكمن في عدم فقدان التركيز، والقدرة على المعاناة للبقاء في المباراة".
مباراة انجلترا وايطاليا وفي المقابل، تدخل انجلترا الى نهائيات البرازيل وهي تسعى الى التخلص من اللعنة التي تلاحقها منذ فوزها المثير للجدل على المانيا الغربية (4-2 بعد التمديد) في نهائي نسخة 1966 الذي اقيم على ملعب "ويمبلي" في لندن.
ولم يتمكن منتخب "الاسود الثلاثة" منذ فوزه باللقب العالمي للمرة الاولى والاخيرة من الارتقاء الى مستوى الطموحات التي عقدت عليه اذ فشل في تحقيق اي نتيجة جديرة بالثناء باستثناء احتلاله المركز الثالث في كأس اوروبا 1968 ووصله الى نصف نهائي مونديال 1990 وكأس اوروبا 1996.
مشاهدة مباراة انجلترا وايطاليا وبغض النظر عن الامكانيات التي يتمتع بها المنتخب الانجليزي، فان هودجسون سيخوض نهائيات البرازيل 2014 تحت ضغط اكبر من مشاركته الاولى معه في كأس اوروبا 2012 التي خاضها بعد شهر فقط على استلامه مهامه كخلف للايطالي فابيو كابليو الذي رحل عن المنتخب بسبب تجريد مدافع تشلسي جون تيري من شارة القائد.
ارجواي تلاقي كوستاريكا بدون سواريز
يدخل منتخب اوروجواى الليلة فى العاشرة مساء مواجهة صعبة امام كوستاريكا فى اطار مباريات المجموعة الرابعة.
وفجرت أوروجواى مفاجأة كبرى فى كأس العالم 1950 عندما تغلبت على البرازيل فى المباراة الختامية وقدمت أداءً ممتازاً فى جنوب افريقيا قبل أربع سنوات لتصل إلى دور الأربعة.
وتلقت استعدادات المنتخب لكأس العالم ضربة قوية مع إصابة سواريز فى الركبة اليسرى خلال آخر مباراة له مع ليفربول فى الدورى الانجليزى الممتاز.
وتدرب سواريز هذا الأسبوع بشكل خفيف وقال فى مقطع فيديو نشره فى موقع تويتر للتواصل الاجتماعى عبر الانترنت إن ركبته فى "حالة جيدة للغاية".
وأصبحت مشاركة سواريز فى المباراة الأولى أمام كوستاريكا فى المجموعة الرابعة محل شك وهى مواجهة تعتمد عليها اوروجواى من أجل تحقيق الفوز قبل اللعب ضد انجلترا وايطاليا. 
وصعدت أوروجواى بصعوبة إلى كأس العالم فى البرازيل بعد أن اضطرت إلى خوض ملحق التصفيات كما أن ايطاليا وانجلترا لم تقدما أفضل ما عندهما فى المباريات الودية الأخيرة.

الجمعة، 13 يونيو 2014

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا

اسبانيا وهولندا فيما يبشر بإثارة مبكرة ببطولة كأس العالم «البرازيل 2014»، تلتقي حاملة اللقب إسبانيا مع وصيفتها هولندا، الجمعة، في تجربة مكررة لنهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة، التي تنطلق فعالياتها الخميس.

مباراة اسبانيا وهولندا وستكون هذه المواجهة، التي تستضيفها مدينة سلفادور، إحدى ثلاث مواجهات يشهدها يوم الجمعة، حيث تلتقي تشيلي مع أستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثانية نفسها، وتلتقي المكسيك مع الكاميرون بالمجموعة الأولى، في المباراتين الأخريين.

مشاهدة مباراة اسبانيا وهولندا وتسعى كل من إسبانيا وهولندا لتحقيق بداية قوية في مجموعتهما الصعبة، التي لا يستعبد حصانها الأسود، تشيلي، من تفجير مفاجأة فيها، والتأهل لدور الـ16، على حساب إحدى العملاقين الأوروبيين.

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا ورغم أن الأنظار ستتجه غدا إلى مباراة إسبانيا وهولندا، لمتابعة محاولة هذه الأخيرة للثأر لهزيمتها في نهائي مونديال جنوب أفريقيا ، فقد أكد جناح المنتخب الهولندي أريين روبين أن فريقه لا يفكر في هذا الأمر، معتبرا أن المنتخب الهولندي لا يمكنه أن يثأر لهذه الهزيمة، إلا في مباراة نهائي أخرى.

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا ولكن روبين،30 عاما، نفسه سيكون محط أنظار لاعبي المنتخب الأسباني، على حد قول لاعب خط وسط الفريق وزميل روبين في بايرن ميونيخ، الإسباني خافي مارتينيز.

اسبانيا وهولندا وقال لاعب المنتخب الأسباني، الذي يحتمل أن يحضر مباراة الغد على مقاعد البدلاء من جديد، كما كان في نهائي 2010 : «كانت هذه الهزيمة قاسية للغاية على الهولنديين، وخاصة روبين، فقد سنحت له في نهائي جنوب أفريقيا فرصة، كانت هي فرصته الذهبية».

مباراة اسبانيا وهولندا وأعرب مارتينيز عن أمله في خروج إسبانيا بنتيجة جيدة من مباراتها الافتتاحية في البرازيل، متذكرًا هزيمة بلاده في مباراتها الافتتاحية في مونديال جنوب أفريقيا، صفر / 1 أمام سويسرا.

وقال : «أن تخسر مباراتك الافتتاحية، فهذا يعني أنه غير مسموح لك بارتكاب أي هامش من الأخطاء في مباراتيك التاليتين، ولكننا نريد أن نبدأ بالطريقة الصحيحة، لكي نمضي قدما بمزيد من الثقة».

وبعدما أحرزت لقب بطولة الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين، تسعى إسبانيا لتكرار الإنجاز نفسه على مستوى بطولة كأس العالم.

ولكن من المتوقع أن يعتمد لويس فان جال، مدرب هولندا، على طريقة أكثر حرصا من الناحية الدفاعية في اللعب، الجمعة، وإن كان فيسينتي ديل بوسكي، مدرب أسبانيا، قد أبدى استعداد فريقه لحل أي مشكلة تواجهه، مع أي خصم دفاعي.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات سابقة هذا الأسبوع : «يناسبنا بشكل أفضل أن نلعب بصبر وننتظر هفوات الفرق الدفاعية، على أن نلعب المباريات التي لا تتوقف المنافسة والجهد فيها من بدايتها لنهايتها، والتي تكون خارج السيطرة».

وتلقى المنتخب الإسباني، دفعة معنوية كبيرة، بتماثل مهاجمه دييجو كوستا للشفاء، بعدما قلصت الإصابة من مشاركات اللاعب مع ناديه الأسباني، أتلتيكو مدريد، في نهاية الموسم المنصرم.

وقال كوستا، 25 عاما، البرازيلي الأصل : «لا يوجد لدي أي مشاكل الآن، فلياقتي البدنية مكتملة وأشعر بتحفز شديد».

ويوجد لدى فان جال، فريق كامل العدد ليختار تشكيله المفضل، فقد استأنف روبين فان بيرسي وداريل جامات تدريباتهما مع الفريق بشكل طبيعي، بعد الحادث الذي أصابهما بالرعب، الإثنين الماضي، عندما اصطدم بهما شخص، أثناء ممارستهرياضة ركوب الأمواج بالمظلة الشراعية، على شاطيء إيبانيما، بمدينة ريو دي جانيرو.

كما تعافى جوناثان دي جوزمان من إصابته بشد في أربطة الساق، وسينافس بالتأكيد على مكان بخط الوسط الهولندي، إلى جانب نايجل دي يونج وويسلي شنايدر.

من ناحية أخرى، مازالت تشيلي تترقب الحالة الصحية لنجم خط وسطها، أرتورو فيدال، قبل مواجهة المنتخب الأسترالي في كويابا، الجمعة، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة «لا تيرسيرا» إلى أن فيدال سيتم اللجوء إليه في حالة الطوارئ فقط.

مشاهدة مباراة الكاميرون والمكسيك

الكاميرون والمكسيك يسعى المنتخبان المكسيكي والكاميروني إلى قطع شوط كبير نحو الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب «داس دوناس أرينا» بناتال في ختام منافسات المجموعة الأولى. وتضم المجموعة البرازيل المضيفة وكرواتيا.
مباراة الكاميرون والمكسيك ويرصد كل من المنتخبين المكسيكي والكاميروني الفوز لقطع شوط مهم لحصد البطاقة الثانية في المجموعة والمؤهلة إلى الدور الثاني، على اعتبار أن الصدارة محسومة منطقيا لأصحاب الأرض المرشحين للمنافسة على اللقب. ويدرك المنتخبان المكسيكي والكاميروني جيدا أن المنافسة على البطاقة الثانية ستكون محصورة بينهما وكرواتيا، ومن ثم فإن النقاط الثلاث مهمة لكليهما، خصوصا بالنسبة إلى المكسيك التي تنتظرها مهمة صعبة في الدور الثاني أمام البرازيل في الجولة الثانية، بينما تلعب الكاميرون مع كرواتيا. وتبدو حظوظ المنتخبين متساوية بالنظر إلى معاناة المكسيكيين في حجز بطاقتهم إلى المونديال، ومشكلات المكافآت بالنسبة إلى ممثلي القارة السمراء.
مشاهدة مباراة الكاميرون والمكسيك وكعادته في السنوات الأخيرة، أنهى المنتخب الكاميروني استعداداته للعرس العالمي بمشكلة مكافآت مع حكومة بلاده، حيث هدد اللاعبون بعدم السفر إلى البرازيل بعدما لم يف المسؤولون بوعودهم. وأجل لاعبو المنتخب الكاميروني رحلتهم إلى ريو دي جانيرو التي كانت مقررة الأحد الماضي إلى الاثنين. وقال مسؤول في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، رفض الكشف عن هويته، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية: «كان من المتوقع أن يسافر اللاعبون الأحد، ولكنهم رفضوا بسبب مشكلة مكافآت. حتى السبت، اقترحت عليهم الحكومة 50 مليون فرنك أفريقي (76 ألف يورو) كمكافأة مشاركة، ولكنهم رفضوها». وأضرب اللاعبون قبل ذلك عن التدريب في المعسكر الذي أقامه المنتخب بالنمسا قبل المواجهة الودية أمام ألمانيا التي انتزعوا منها تعادلا ثمينا (2 - 2). وكان الفرنسي كلود لوروا، المدرب السابق لـ«الأسود غير المروضة»، أكد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن الكاميرون «لديها بالفعل مؤهلات فنية كبيرة» مع «ترسانة مهمة من اللاعبين الجيدين، ولكن يجب وضع التضامن والمصلحة الجماعية فوق كل اعتبار ووضع المصلحة الشخصية جانبا».
الكاميرون والمكسيك ويمني لاعبو الكاميرون النفس نسيان هذه المشكلة والتركيز على العرس العالمي الذي أبلوا فيه البلاء الحسن عام 1990 بقيادة المخضرم روجيه ميلا عندما كانوا أول منتخب من القارة السمراء يبلغ ربع النهائي. وأكد لاعب وسط أشبيلية الإسباني ستيفان مبيا باني، أن الكاميرون، أول دول أفريقية من أصل ثلاث تبلغ ربع نهائي المونديال، قادرة على تقديم صورة موحدة في البرازيل: «الكل جاهز لسماع الآخرين ولتقديم تضحيات. جاهزون لتقديم أفضل ما لدينا من أجل بلدنا، زملائنا وأنفسنا».
مباراة الكاميرون والمكسيك مدافع كوينز بارك رينجرز الإنجليزي بنوا اسو - إيكوتو شجب لاعبين آخرين: «يمكن مقارنة هذا المنتخب مع ذلك الذي بلغ ربع نهائي مونديال 1990 فيما يخص التقنية والموهبة. لكن عندما يلتقي اللاعبون، يعدون أنفسهم نجوما عالميين، وتخيم مشكلات تافهة على غرف الملابس فتعكر الأجواء. كثيرون من اللاعبين لديهم أطفال في منازلهم، لكن نحن الراشدين نتصرف مثل الأولاد. علينا تغيير عقليتنا ووضع غرورنا جانبا». وتعول الكاميرون كثيرا على خبرة مهاجم تشيلسي الإنجليزي صامويل إيتو، بالإضافة إلى لاعب وسط برشلونة الإسباني ألكسندر سونغ، ومهاجم لوريان الفرنسي فانسان أبو بكر، وقطبي دفاع مرسيليا الفرنسي نيكولاس نكولو وغلطة سراي التركي أورليان شيدجو.
مشاهدة مباراة الكاميرون والمكسيك ورفعت الكاميرون لواء الكرة الأفريقية في ثمانينات القرن الماضي، فرغم تعادلها مع البيرو وبولندا والبطلة إيطاليا في مونديال 1982، خرجت من الدور الأول برأس مرفوع. دخلت في 1990 تاريخ كأس العالم عندما أصبحت أول دولة أفريقية تبلغ ربع النهائي، بعد إسقاطها أرجنتين مارادونا حاملة اللقب افتتاحا برأسية فرنسوا أومام بييك، وقدمت إلى العالم المهاجم المخضرم روجيه ميلا. تراجع مستواها بعد ذلك، فاكتفت بالدور الأول في 1994 و1998 و2002 و2010. بيد أنها بقيت قوة قارية لافتة بتتويجها في 1984 و1988 و2000 و2002، كما بلغت نهائي كأس القارات في 2003 وأحرزت ذهبية الألعاب الأولمبية في سيدني 2000. ويحتل المنتخب الكاميروني حاليا المركز السادس والخمسين عالميا وهو مركز متأخر للغاية بالنسبة للفريق الذي كان في المركز العشرين لدى مشاركته في مونديال 2010. ويشارك أسود الكاميرون في نهائيات المونديال للمرة السابعة في تاريخ الفريق.
الكاميرون والمكسيك في المقابل، تسعى المكسيك إلى نسيان خيبة التصفيات والتعويل على نجاحات المشاركة في ألعاب لندن الأولمبية 2012 عندما عادت بذهبية كرة القدم. تأملت المكسيك، التي لم تغب عن كأس العالم منذ 1994، خيرا بعد فوزها على البرازيل التي ضمت نيمار وأوسكار وتياغو سيلفا في نهائي الأولمبياد، لكنها لم تحقق سوى فوزين وسبعة أهداف في عشر مباريات ضمن الدور النهائي لتصفيات الكونكاكاف، حيث كانت من أعظم القوى طوال تاريخ التصفيات ولطالما حجزت مقعدها إلى المونديال في أوقات مبكرة. وعجزت عن حجز بطاقة أوتوماتيكية نحو نهائيات البرازيل 2014، وكانت محظوظة لخوض ملحق ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا حسمته في صالحها بسهولة (5 - 1 و4 - 2)، ولولا ذلك لكان المكسيكيون خسروا مئات الملايين من الدولارات من العقود التلفزيونية والشركات الراعية في بلد شغوف بالرياضة.
مباراة الكاميرون والمكسيك وتطمح المكسيك على الأقل إلى تكرار إنجازاتها في مشاركاتها الخمس الأخيرة، حيث نجحت في بلوغ الدور ثمن النهائي، معولة على خبرة قائدها المخضرم مدافع برشلونة الإسباني سابقا وليون المكسيكي حاليا رافايل ماركيز (35 سنة) ومهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو وجناح فياريال الإسباني جيوفاني دوس سانتوس، في غياب النجم الآخر مهاجم ريال سوسييداد الإسباني كارلوس فيلا الذي رفض الدفاع عن ألوان منتخب المكسيك. ويأمل تشيتشاريتو محو موسمه المخيب مع مانشستر يونايتد حيث سجل أربعة أهداف فقط في 24 مباراة في الدوري، التي لعب أساسيا في ست منها فقط. وقال مدرب المكسيك ميغيل هيريرا عن مهاجم النادي الإنجليزي: «تشيتشاريتو لاعب مثالي ودعامة أساسية في خط الهجوم». ويرغب تشيتشاريتو في تكرار تألقه بالمونديال الأخير عام 2010 في جنوب أفريقيا عندما سجل هدفين قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد. مشاهدة مباراة الكاميرون والمكسيك