الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

خطأ كاميروني يضع الفراعنة في مأزق أمام الشمال الإفريقي على تذكرة المونديال !!


إتضحت الصورة بشكل كبير ، في التصنيف الشهري المقبل للمنتخبات و الذي يصدر من الإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ، و الذي سيحدد المواجهات الخمس ذات النكهة الإفريقية التي ستُعلن عن الخمسة الكبار الذي سيمثلون القارة في مونديال 2014 بالبرازيل .

و حسمت كل من كوت ديفوار و الجزائر موقفها من التواجد ضمن التصنيف الأول للمنتخبات الإفريقية عقب صعودهما رسمياً للمرحلة الأحيرة من التصفيات ، بينما بات الصعود " إكلينيكياً " لمنتخبات تونس و الكاميرون و نيجيريا و غانا ، كونهما يخوضون الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية على أرضهم ووسط جماهيرهم فضلاً عن خبراتهم بالأدغال الإفريقية و التي ستمنحهم الصعود بشكل مؤكد للمرحلة الأخيرة من التصفيات .

و تسبب خطأ إداري فادح للإتحاد الكاميروني في عدم تنظيم لقاء ودي ضمن الأجندة الدولية في أغسطس الجاري في منح المنتخب التونسي قبلة الحياة و فسح الطريق امامه من أجل الدخول ضمن منتخبات التصنيف الأول و مفاداة مواجهة الكبار ، حيث حصل نسور قرطاج على نقاط فوزهم على الكونغو ودياً في أغسطس ، في الوقت الذي تجمد رصيد الأسود لعدم خوضهم للقاء ودي ضمن أجندة فيفا .

فحسب الموقع الرسمي للإتحاد الدولي " فيفا " ، فالمنتخبات التي ضمنت بنسبة كبيرة التواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول إفريقياً  و في الوقت نفسه يخضون المرحلة الأخيرة للتصفيات هم : كوت ديفوار ، غانا ، الجزائر ، نيجيريا ، تونس ،  ليواجه منتخب مصر أحد هذه المنتخبات في لقائين فاصلين ذهاباً إياباً على تذكرة مونديال 2014 .

و بذلك إتضحت الرؤية بشكل كبير اللهم إن لم تحدث المفاجأة المدوية  من المنتخبات الثلاثة المغمورة ليبيا و كاب فيردي و مالاوي و التي ستواجه على الترتيب الكاميرون و تونس و نيجيريا في الجولة الأخيرة في سبتمبر ، حيث ستنضم الكاميرون إلى منتخب مصر ضمن منتخبات التصنيف الثاني بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات أخرى .

ووضع المنتخب الكاميروني الفراعنة في مأزق ، حيث بات مواجهتهم بأحدى منتخبي الشمال الإفريقي " تونس أو الجزائر " أمراً وارداً بشدة ، حيث كان يرغب الكثيرون من النقاد الرياضيين بمصر تجنب مواجهة عربية خالصة قد تكون نفسياً محسومة لدول الشمال أصحاب " الكعب العالي " على المنتخبات المصرية ، بالأخص على مدار تاريخ تصفيات كأس العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق