الخميس، 29 أغسطس 2013

بايرن ميونخ يسعى للثأر من تشيلسي في كأس السوبر الاوروبي

hihi2-1
يسعى نادي بايرن ميونخ الالماني الى الثأر من منافسه نادي تشيلسي الانجليزي عندما يواجهه مساء الجمعة على ملعب ايدن بالعاصمة براغ في تشيك ضمن نهائي كأس السوبر الاوروبي لكرة القدم وذلك عند تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة .
يدخل النادي الالماني اللقاء بتحقيقه لقب دوري ابطال اوروبا في النسخة الماضية عندما تغلب على مواطنه نادي بروسيا دورتموند في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد بفضل هدف الهولندي اريين روبين الذي سجل هدف اللقب .
كما يدخل النادي اللندني اللقاء عندما حقق لقب الدوري الاوروبي (اليوربا ليغ) عندما انتصر في المباراة النهائية على نادي بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف وحيد بفضل هدف الصربي ايفانوفيتش الذي سجل هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع .
وتأتي كتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا بعد تحقيقه ثلاث انتصارات وتعادل اخير خارج الديار وكان امام نادي فرايبورغ بهدف مقابل هدف في الدوري الالماني .
فيما يدخل فريق البلوز بقيادة المدرب الجديد القديم البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء بعد تحقيقه انتصارين وتعادل اخير امام حامل اللقب نادي مانشستر يونايتد في البريمير ليغ .
وستكون هذه المباراة بمثابة الثأر لنادي البافاري عندما انهزم امام النادي الانجليزي في نهائي ابطال اوروبا على ارضه وبين جماهيره بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق في عام 2011/2012 .
كما سيكون هذا اللقاء له طعم خاص عندما يتلاقى مدربا الفريق وجهاً لوجه مرة اخرى بعد ان تقابلا معاً في الدوري الاسباني تحت اسم الكلاسيكو عندما كان غوارديولا يشرف على النادي الكتالوني ومورينيو في القلعة البيضاء الملكية .
وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب خط الوسط سبستيان شفانشتيغر بعد تعرضه للاصابة امام نادي فرايبورغ يوم الثلاثاء في المباراة المقدمة من الجولة الرابعة من البوندسليغا ، كما سيغيب عن اللقاء لاعب خط الوسط ايضاً تياغو الكنتارا المنتقل من نادي برشلونة .
يذكر ان تشيلسي قد خسر النسخة الماضية عندما انهزم امام نادي اتلتيكو مدريد الاسباني بأربعة اهداف مقابل هدف يتيم ، بقي ان نشير ان هذا اللقب لم يحرزه المدرب البرتغالي مورينيو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق